أسرع طرق للتخلص من الحشرات

الحشرات من الأشياء التي تتسبب في إزعاج جميع أفراد الأسرة، فهي تبدأ في الظهور مع بدايات فصل الصيف، وتقوم ربة المنزل في المحاولات الكثيرة للتخلص من هذه الحشرات وقد تنجح في بعض الأوقات وفي أوقات أخري لا تستطيع القضاء عليم نهائياٌ أو لفترة طويلة، فتلجا للاستعانة بمبيدات الحشرية التي قد تتسبب في بعض الأحيان بالإصابة ببعض الأخطار التي تتسبب فيها هذه المبيدات فقومي باستبدال المبيدات الحشرية بالطرق الطبيعية الأمنة تماماٌ على صحتك وصحة أولادك وجميع أفراد عائلتك.

القضاء على الحشرات المنزلية بالطرق الطبيعية

من أكثر الحشرات ظهور في فصل الشتاء وأيضاٌ في مجتمعنا هي الناموس والذباب والبق والصراصير، وأصبح لدينا العديد من الطرق الطبيعية التي تساعدنا في التخلص من هذه الحشرات بعيداٌ عن المبيدات الحشرية التي تتسبب في بعض الأخطار على الإنسان والحيوان وأيضاٌ النبات، ولهذا قد لجأ البعض منا للطرق الطبيعية.

  • فالنعناع المغلي أو المنقوع لمدة ساعة تقريباٌ وتصفيته ووضعه داخل رشاش واستخدم برش جميع أرجاء المنزل فيقوم النعناع بطرد الناموس فالناموس لا يحب رائحة النعناع وفي نفس الوقت قد حصلنا على رائحة عطرية منعشة داخل البيت.

أما الذباب المزعج فالتخلص منة له عدة طرق ومنها:

  • قومي بإحضار ليمونة وقومي بقسمها إلي قسمين وضعي في كل نصف ليمونة بعض حبات القرنفل ووضع كل نصف ليمونة في مكان مثل المطبخ والصالة فهذا يعمل على طرد الذباب من المنزل فالذباب لا يحب رائحة الليمون والقرنفل.
  • قومي بوضع كمية من نبات الريحان أو النعناع داخل المطبخ والصالة فهي تعمل أيضاٌ على القيام بطرد الذباب فالذباب أيضاٌ لا يستطيع التواجد داخل مكان يتواجد به رائحة هذه النباتات العطرية.
  • قومي بوضع كوب به ماء مضاف إلية القليل من الخل البيض مضاف إليه القليل من سائل الجيلي والقيام بوضع هذا الكوب بالأماكن التي يتواجد بها الذباب، فيقترب الذباب من هذا الكوب بسبب رائحة الجيلي ثم تدخل إلي الكوب لتشرب فتسقط داخل الكوب بسبب تواجد الخل، وبهذا قد نكون استطعنا صنع مصيدة طبيعية للذباب.
  • قومي بحرق القليل من اللبان أو المسك الحر داخل المنزل والذي قد يسبب انزعاج للذباب والقيام بطرده لخارج المنزل.
  • وللتخلص من البق فعليكى القيام بمحاولة دخول الشمس لكل مكان داخل المنزل فللشمس القدرة على القيام بطرد مثل هذه الحشرات.
  • يمكننا القيام باستخدام مبيد حشري على يد احد المختصين ولكن يجب خروج جميع أفراد العائلة من المنزل للحفاظ على صحتهم من هذا المبيد.
  • عند التأكد من نظافة المنزل من حشرة البق قومي بوضع بعض أعواد الريحان بالقرب من الأسرة والمفروشات لضمان عدم عودة هذه الحشرة مرة أخرى.

أسرع طرق للتخلص من الحشرات

إما للتخلص من الصراصير المزعجة فلها عدة طرق ومنها:

  • قومي باستخدام الماء والصابون بوضعهم معاٌ داخل زجاجة وقومي برشهم على الصراصير فالصابون يقوم بخنق الصراصير والقضاء عليهم بسرعة.
  • من الأشياء الطبيعية التي يمكننا القيام باستخدامها للتخلص من الصراصير هي الثوم والخيار والليمون والقرنفل الحب أو الزيت فجميع هذه الأشياء قادرة على التخلص من الصراصير.
  • قومي بوضع برطمان به ماء مضاف إليه القليل من القهوة، فالصراصير تفضل رائحة القهوة وعند الوصول إليها تقع داخل الماء وتموت وبهذا فقد قمنا بصناعة مصيدة للصراصير بأبسط الطرق.
  • قومي بخلط القليل من سكر البودرة مع بيكربونات الصودا وضعيها بالقرب من أماكن الصراصير، فالصراصير تحب رائحة السكر البودرة وتذهب سريعاٌ إليها وتأكل منها فسرعان ما تجف من البيكربونات الصودا وتموت في الحال.

وللتخلص من العناكب داخل المنزل قومي بوضع القليل من زيت النعناع مضاف إليه كمية من الماء داخل رشاش والقيام برشة في جميع أنحاء المنزل، فالعناكب تكره جداٌ الروائح الشديدة مثل رائحة النعناع.

أما عن النمل فقومي برش الفلفل الأسود أو القرفة في جميع الأماكن التي يوجد بها النمل فالنمل لا يحب هذه الروائح ويفر هارب من المنزل.

مكافحة الحشرات بشكل فعال

يجب عليكي سيدتي أتباع عدة طرق للتخلص من الحشرات نهائياٌ ومنها:

غسل الفرش

قومي أسبوعياٌ بغسل المفروشات حتى يمكنك تنظيفها لضمان التخلص من الحشرات أن وجدت.

إزالة السجاد

قومي بإزالة السجاد وتنظيفه ووضعه قليلاٌ في مكان مفتوح ثم وضعة مرة ثانية داخل الغرف.

تنظيف الأسطح

قومي دائماً بمسح الأسطح باستخدام منشفة مبللة فهذا بساعدك على التخلص من نسبة كبيرة جداٌ من الحشرات المنزلية.

تغير موقع غرف النوم

عليكي دائما بتغير بعض الأشياء داخل الغرف حتى لا تستطيع الحشرات معرفة مكان محدد يمكنها اللجوء إليه عند الخطر، فالتغير الدائم يجعلها لا تستطيع الاطمئنان لمكان محدد داخل المنزل.

استخدام المواد الكيميائية

المواد الكيميائية وحدها غير قادرة على التخلص من الحشرات المنزلية وحدها فيجب الاهتمام بما سبق مع هذه المواد لضمان الوصول للنتيجة المرجوة وهي التخلص النهائي من الحشرات المنزلية الصيفية المزعجة لجميع أفراد الأسرة والمسببة أيضاٌ لوجود الكثير من الأمراض التي قد تهدد صحة جميع أفراد أسرتك وللحرص على البقاء في بيئة نظيفة خالية من الأمراض والميكروبات فكل ما عليكي فعلة هو اتباع التعليمات السابقة مع مراعاة القيام بالنظافة المستمرة لكل مكان داخل منزلك.

شاهد أيضاً

التخلص من الفئران

كيفية التخلص من الفئران نهائياً

كيفية التخلص من الفئران نهائياً التخلص من الفئران , الفئران قوارض صغيرة وذات دم حار …

error: Content is protected !!
Call Now Buttonاتصلو بنا
× للاتصال واتساب