تسليك بلاعات المطبخ والحمامات

ظاهرة انسداد البالوعات تظهر عند وجود تراكم للمواد الدهنية والأوساخ وترسب بقايا الأطعمة في البلاعة أو بعض خصلات الشعر التي تسد البالوعة وتتسبب في طفح للمجاري وظهور الأوساخ وتراكمها على الأرضيات والسيراميك لذلك يلزم تسليك البالوعات فور انسدادها لتجنب حدوث تلوث للأرضيات بجانب الروائح الكريهة التي تخرج منها.

كيفية تسليك البالوعات

  • هناك بعض الطرق التي تعمل على تسليك البالوعات في سهوله ويسر التخلص من الأوساخ العالقة بها والتخلص من الدهون التي تعمل على انسدادها وذلك دون اللجوء إلى شركات التسليك حيث يمكن استخدام تلك الطرق في المنزل بشكل سهل وسريع وتلك الطرق تتمثل في الأتي:
  • هناك بعض الطرق الطبيعية التي تفضل ربه المنزل استخدامها وذلك عن طريق وضع كوب من بكربونات الصوديوم داخل البالوعة ثم سكب 2 كوب من الماء المغلي والانتظار لبضع دقائق ويتم وضع كوب أخر من ماده بكربونات الصوديوم ثم يجب وضع كوب من الخل وسوف نلاحظ خروج فقاعات من البالوعة وذلك يدل على تسليكها بشكل جيد نتيجة لتفاعل المواد التي تم سكبها داخل البلاعة.
  • وبعد توقف الفقاعات عن الخروج يتم إلقاء 2 كوب من الماء المغلي لضمان تسليك البالوعة بشكل مثالي ويجب تكرار تلك العملية أكثر من مره خلال الشهر لضمان التخلص من الأوساخ والدهون التي قد تكون السبب في انسداد البالوعة وخروج الروائح الكريهة منها أو حدوث طفح لها.

استخدام الطرق الكيميائية في تسليك البلاعات

  • بينما هناك طريقه أخرى يتم استخدام المواد الكيميائية فيها حيث إن هناك العديد من المواد التي تساعد في تسليك البالوعات حيث تقوم بإذابة الدهون العالقة في البالوعة وتعمل على التخلص من الأوساخ التي تعمل على انسداد البالوعة وبالتالي تكون روائح كريهة وطفح للترسبات الداخلية مما يؤدي إلى اتساخ الأرضيات والسيراميك داخل الحمامات والمطابخ.
  • لذلك كان من الضروري العمل على تسليك البلاعة في أسرع وقت وتجنب فتح صنابير المياه لحين تسليك البلاعة وماسورة الصرف لتجنب ترسب المياه على الأرضيات مسببة مشاكل كبيرة.
  •  كما يمكن لتلك المواد الكيميائية التخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث من البالوعات وتعد تلك المواد حمضية يتم سكبها في البالوعة وبعد ذلك سكب الماء المغلي وبالتالي تعمل على تسليك البالوعة بشكل متميز و سهل ولا تستغرق وقت كثير مع ضمان التخلص من الروائح الكريهة والدهون وبقايا العالقة بها.

تسليك بلاعات المطبخ والحمامات

التعامل مع شركات تسليك البلاعات

  • كما إن هناك حل أخر وهو الاتصال والتعامل مع شركه خاصة تعمل على تسليك البلاعات وذلك في حين عدم استطاعت ربه المنزل لتسليك البلاعة باستخدام الطرق العادية والمواد الكيميائية.
  • وبذلك تكون البلاعة تحتاج إلى تدخل بمواد حديثه ومتطورة تلك المواد التي تستخدمها شركات تسليك البلاعات حيث تعمل على استخدام خراطيم دفع كبيره تعمل على دفع المياه داخل البلاعة بشكل قوي فتقوم جميع الأوساخ والرواسب العالقة بها بالخروج منها.
  • وبالتالي يكون تسليك البلاعة تم بشكل امن وسريع كما قد تكون مشكله البلاعة كبيره حيث يكون العطل في انسداد مواسير الصرف الداخلية وبالتالي تكون الحاجة إلى تكسير البلاط أو السيراميك والوصول إلى مواسير الصرف وتغييرها أو العمل على تسليكها باستخدام طرق حديثه ومتطورة حيث أن الطرق التقليدية لا تفيد في هذه الحالة.
  • ومن الجدير بالذكر إن تلك الشركات تقوم بعمل عروض وخصومات كبيره لذا يجب على ربه المنزل انتقاء الشركة المتميزة التي لها أسعار منخفضة وتقوم بعمل خصم كبير حتى لا تكون في حاجه إلى دفع مصاريف هائلة لتسليك البلاعات ومواسير الصرف.

إرشادات يجب إتباعها بعد تسليك البلاعات

  • هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها بعد تسليك البلاعات حتى لا تعمل على انسدادها مره أخرى ومن ضمن تلك النصائح عدم إلقاء بقايا الطعام داخل الأحواض حيث انه من الأفضل وضع كيس القمامة أو سله بجانب الأحواض ويجب تنظيف الإطباق قبل وضعها داخل الأحواض في المطبخ لتجنب انسداد الحوض من بقايا الطعام المترسبة في الإطباق.
  • حيث أن هناك بعض ربات المنزل التي تعتقد أن بقايا الأطعمة يسهل صرفها بسهولة داخل مواسير الصرف ولكنها تتراكم حتى تكون كتل وتقوم بسد البلاعات مسببة مشكلة كبيرة في مواسير الصرف.
  • كما يجب على المتواجدين بالمنزل عدم إلقاء خصلات الشعر داخل البلاعات حيث أنها تتراكم مع الوقت وتعمل على سد البالوعة مسببة روائح كريهة وتكون حشرات وناموس.
  • كما يلزم تجنب إلقاء المواد الدهنية داخل البلاعات حتى لا تتسبب في تراكم الدهون مما يعمل على انسداد البلاعة وتكون روائح كريهة مسببة وجود حشرات تعمل على إصابة الأفراد بالأمراض المختلفة ووجود تلوث كبير داخل المنزل.
  • كما يجب تجنب عدم إلقاء الحجارة داخل بلاعات الصرف حيث إن عند انسداد البلاعة تتكون روائح كريهة تتسبب في وجود حشرات ولذلك يجب العمل على بقايا الطعام داخل سله القمامة وليس في الأحواض.
  • كما يجب مراعاة ارتداء نظارات واقيه لحماية من يقوم بتسليك البلاعة من الحشرات الطائرة والناموس الذي قد يتواجد داخل البلاعة كما يلزم ارتداء جوارب مطاطية لتجنب تلوث اليدين.
  • كما يجب العمل على غسل اليدين جيدا باستخدام مطهر بعد القيام بتسليك البلاعة لضمان عدم الإصابة بالأمراض المختلفة التي قد تسببها الروائح الكريهة والترسبات الموجودة داخل البلاعات.

شاهد أيضاً

التخلص من الفئران

كيفية التخلص من الفئران نهائياً

كيفية التخلص من الفئران نهائياً التخلص من الفئران , الفئران قوارض صغيرة وذات دم حار …

error: Content is protected !!
Call Now Buttonاتصلو بنا
× للاتصال واتساب